العربون في القانون الإماراتي
5/5 - (325 صوت)

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي له الكثير من الثغرات التي تصب لصالحك اذا اخترت المستشار القانوني الصحيح ذا الخبرة، ومن هو أفضل من المستشار المخضرم أيهم المغربي ؟!

والذي سيضعك في أمان ويعيد لك حقك كاملا دون نقصان 100%.

على المستوى النظري نعلم ان هناك الكثير من الأسئلة التي قد تدور في ذهنك، فعلى سبيل المثال :هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟ أو بصياغة أخرى :هل يحق للمشتري استرجاع العربون؟

لا مناص من القول أن الكثير منا يجهل مفهوم ال رعبون بحد ذاته، والجميع يريد التعرف على كل ما يخص ذلك، بما فيه سؤالك :

متى يحق لي استرجاع العربون ؟

قد تبحث عن: العربون في عقد البيع.

العربون في القانون الإماراتي

كثير من الأمور القانونية التي تواجه المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة فيما يخص العربون أو استرداده , يمكنك الآن التواصل مع شركة AJA للاستشارات القانونية عن طريق الواتساب: واتساب 📞 00971569967734 .. للتواصل مباشرة مع  الأستاذ أيهم المغربي مؤسس ومدير شركة AJA للاستشارات القانونية .

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

ماهي أسباب استرداد العربون في قانون المعاملات الإماراتي

في القانون المدني الإماراتي، يمكن للأشخاص اللجوء إلى استرداد العربون (أو الوديعة) في عدة حالات، بما في ذلك ولكن لا تقتصر على:

  • فشل العقد: إذا لم يتم تنفيذ العقد وفقًا للشروط المتفق عليها، فيمكن للطرف الذي أودع العربون أن يسترد المبلغ المودع.
  • انسحاب العرض: إذا قام الطرف الذي أودع العربون بسحب عرضه قبل قبوله، فيمكنه استرداد العربون المودع.
  • انتهاء الهدف: إذا انتهت الحاجة إلى العربون بناءً على الشروط المنصوص عليها في العقد، فيمكن للطرف الذي أودع العربون أن يسترد المبلغ المودع إذا لم يكن جزءاً من الثمن.
  • تأجيل العقد: إذا تم تأجيل تنفيذ العقد بناءً على اتفاق بين الأطراف، ولم يتم تنفيذه في الموعد المحدد، فيمكن للطرف الذي أودع العربون أن يسترد المبلغ المودع.
  • عدم حدوث الشرط المتفق عليه: إذا كان العربون مرتبطًا بحدوث شرط معين ولم يتحقق هذا الشرط، فيمكن للطرف الذي أودع العربون أن يسترد المبلغ المودع.
  • قرار قضائي: إذا صدر قرار قضائي يقضي بإعادة العربون لأحد الأطراف بناءً على دعوى قضائية قدمها أحد الأطراف.
  • عدم تسليم العقار أو التأخير في التسليم: في حالة عدم تسليم العقار في الوقت المحدد أو التأخير في التسليم بمخالفة للعقد وبدون وجه حق، يكون للمشتري الحق في استرداد العربون الذي تم دفعه كضمان لتنفيذ التزامات البائع المطور العقاري.
العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي عزيزنا العميل بحر واسع من المعلومات التي يجب أن تأخذ نظرة ولو بسيطة، فهل رافقتنا، فالإمارات :

  1. تعتمد نظاماً مدنياً قانونياً أُخذ من القانون الفرنسي على القضايا المحددة والقوانين المكتوبة بواسطة القضاء، ويتم تطبيقه على الجميع، على حد سواء مواطنين إماراتيين ووافدين عاملين في الدولة.
  2. تعتبر دولة إسلامية وتطبق بعض أحكامها في القضايا والأحوال الشخصية للمسلمين.
  3. تملك نظاماً قوياً للقوانين الاستثمارية والتجارية ، تسعى لتوفير البيئة التجارية المستدامة والجاذبة للمستثمرين الأجانب والمحليين، توجد قوانين تنظم الاستثمارات والشركات والعقود والملكية الفكرية .

ولتوضيح ذلك دعونا نخبركم قصة السيد (السيد أيمن)، الذي كان له تجربة ليست سعيدة نوعاً ما في ذات الموضوع.

بادئ ذي بدء كان يبحث عن منتج إلكتروني محدد لاستثماره في عمله التجاري الجديد ، وبعد عناء وجهد وتفتيش وبحث، أخيراً وجد المنتج الذي الذي يلبي طلبه واحتياجاته كما يرغب.

وبناء على ذلك قام بالتعامل مع تلك الشركة ودفع عربونا لابأس به (لنقل انه وضع كل اماله في هذه الصفقة وكذلك ماله) ، كجزء من العقد الذي اتفق عليه لحجز ذاك المنتج.

وجدير بالذكر لمجرد استلامه العقار واستخدامه لفترة قصيرة بل حتى أنها لا تذكر، بدأت المشاكل التقنية تظهر بشكل متكررعيوب في أدائها .

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

ونتيجة لذلك قدم أيمن شكوى للشركة، طالبا استرداد عربونه الذي دفعه، ولكنه تفاجأ بكم هائل من الصعوبات في عودة المال له، ليصاب بحالة اكتئاب وغضب بأعلى الدرجات.

ومن باب الصدفة كان قد قرأ مسبقاً عن شركة AJA للاستشارات القانونية والمشورة في مجال المنازعات والعقود، فقرر التواصل معهم لشرح حالته وحاجته لمساعدة إسعافيه.

ومن هذا المنطلق بدأ فريقها بقيادة المستشار القانوني أيهم المغربي بدراسة عميقة لكل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بعربونه، وتقييم دقيق للمشاكل التقنية التي واجهها أيمن .

وفي نفس الصدد قاموا بتحليل وبحث شامل للأدلة لدعم حجج أيمن، واتخذوا كافة الإجراءات القانونية المناسبة، وتوجهوا إلى الشركة التي اتفق معها والمُصنعة للمنتج، ليطالبوا بالتعويض عن العيوب التي ظهرت فيه واسترداد العربون.

وبما لا يدع مجالا للشك وبفضل جهودها الحثيثة والقوية والذكية، ، تفهمت الشركة المصنعة، بل تعاونت ووافقت على استرداد العربون.

بالإضافة إلى تعويض أيمن عن كافة الأضرار التي لحقت به لعيوب منتجها، بعد عملية قانونية ثابتة ومستدامة ، تمكن أيمن من استعادة حقه بشكل كامل كلياً، وحصل التعويض الذي يستحقه.

ومن البديهي أن تجربة أيمن توضح أهمية الحصول على المشورة القانونية والدعم المناسب، عندما يواجه أي مستخدم صعوبات في حل المنازعات واسترداد العربون في مجال العقود.

وهذا أن دل على شيء فإنه يدل ان شركة AJA للاستشارات القانونية أهل للثقة لكفاءتها، وتقديم المساعدة القانونية والتوجيه للأفراد والشركات، كما فعلت في تغيير تجربة أيمن من السلبية البحتة إلى إيجابية 100% .

عناوين من شأنها ضمان حقك على أصوله :

  • العربون في القانون الإماراتي.
  • هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟
  • هل يحق للمشتري استرجاع العربون.
  • رعبون.
  • متى يحق لي استرجاع العربون.

ما هو حكم عدم استرجاع العربون؟

هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟

هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟

هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟

هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟ بكل تأكيد نعم يمكنك ذلك عزيزنا القارئ في عدة حالات، سوف نذكر لكم بعضها على سبيل المثال لا الحصر، منها حالة:

  1. إلغاء العقد بموجب اتفاق الطرفين او القانون، حيث يحق للطرف الذي قدم عربونه استرداده، وذلك يتم بعد تصفية كل المستحقات، إضافة لخصم أي مبلغ مستحق.
  2. عدم التزام أحد الطرفين بالتزاماته التي اتفق عليها مسبقا في العقد، مع العلم يحق للطرف الآخر استرداد عربونه المدفوع.

ولابد من التنويه إلى ضرورة توثيق عدم الوفاء بالتزامات المتفق عليها في العقد، وإثباته قبل استرداد ذلك العربون.

  1. توقف او إلغاء الصفقة قبل انتهاء الفترة المحددة للعقد ، وبالنسبة للطرف الذي قدم العربون يحق له استرداده.

ولابد من التنويه إلى أهمية التوافق بين الطرفين على استرداد العربون وإلغاء الصفقة تبعاً للشروط المتفق عليها في العقد.

نافلة القول أيها القارئ العزيز إن كل ما ذكر بالنسبة ل :العربون في القانون الإماراتي فهي عامة، ولأجل ذلك نحن بانتظار تواصلك معنا للإجابة عن اي استفسار يخطر في ذهنك.

ما حل دفعت عربون وتراجعت؟

هل يحق للمشتري استرجاع العربون

هل يحق للمشتري استرجاع العربون

هل يحق للمشتري استرجاع العربون

هل يحق للمشتري استرجاع العربون ؟ سؤال شائع جداً، لذلك دعنا نوضح لك عزيزنا العميل متى يحدث ذلك؟

يتم ذلك إذا :

  • إلغاء الصفقة قبل انتهاء المدة، منها ولم ينتهك من جانبه، فيمكنه استرجاع عربونه المدفوع، طبعاً يجب أن يكون هذا الحق مذكورا و محدداً في شروط العقد بين الطرفين، ويتم تنفيذ ذلك تبعاً للقوانين التي يعمل بها.
  • لم يلتزم البائع بشروط العقد المتفق عليه أو لم يوفر الخدمة أو المنتج المتفق عليه بالشكل الصحيح، حيث له يملك المشتري حق استرجاع عربونه.

ولا مناص من القول أنه عليك في حال كنت المشتري فيتحتم عليك الإثبات عدم امتثال لشروط العقد، وتقدم و بشكوى لدى الجهة المختصة.

  • لم يكن المنتج أو الخدمة التي تم تقديمها للمشتري يفي بالمعايير التي اتفق عليها ، هنا المشتري يحق استرجاع عربونه.
العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

استناداً إلى ما سبق عميلنا المحترم عليك الملاحظة بأهمية التأكد من احكام وشروط العربون في القانون الإماراتي في التشريعات والعقود، وكي لا تقع في المحظور ما عليك الا الاتصال بنا اليوم للحصول على خدمة كاملة قانونية لا لبث فيها.

قد يهمك: شروط استرجاع العربون.

رعبون

رعبون

رعبون

رعبون في قانوني الإمارات العربية المتحدة وبالذات في دبي ما معنى ذلك؟ هل تعلم أي شيء حول الضمانات المقدمة حوله وبه عميلنا المحترم؟!

في مستهل الحديث فإن هذا الموضوع يحتاج الكثير من الحنكة، المعرفة، والخبرة، لذا دعنا نخبرك بعضا منها :

  1. عدم التزام أحد الطرفين بالالتزامات المتفق عليها في العقد، فيحق للطرف الآخر استرجاع عربونه المدفوع، تبعاً لمبدأ أن العربون يعتبر ضمانا لتنفيذ العقد بالشكل الصحيح، وعندما لا يتم الوفاء بتلك الالتزامات .
  1. يتحتم على الطرف الذي سلم له العربون الحفاظ على سرية ذلك المبلغ وعدم البوح لأي طرف آخر ثالث، حيث يتوجب على المستفيد أو البائع من العربون استخدامه فقط في حالات أشير لها مسبقاً في العقد، ولا يجب استخدامه لأية أغراض أخرى دون الموافقة من الطرف الآخر.
  1. في حال فشل الصفقة بسبب خطأ او عيب في الخدمة المنتج ، فيحق للمشتري استرجاع ذاك العربون.

إنه من الثابت أن الضمان هذا هو لحماية المشتري في حالة عدم تقديم الخدمة تلك تبعاً للمعايير المحددة أو في حالة وجود عيوب او أعطال تؤثر على جودتها او قيمتها .

تأسيسا على ما سبق ايها العميل العزيز فالأفضل لك فيما يخص العربون في القانون الإماراتي قد يتوجب الحصول على الاستشارة القانونية اللازمة لتحديد الضمانات المطلوبة المتاحة في بعض الحالات ، ونحن على استعداد دائم لذلك، فماذا تنتظر؟ اتصل الآن.

 

يمكنك زيارة: طريقة رفع دعوى استرداد عربون.

متى يحق لي استرجاع العربون؟

متى يحق لي استرجاع العربون

متى يحق لي استرجاع العربون

متى يحق لي استرجاع العربون ؟ سؤال جوهري دليل على وعيك اتجاه هذا الموضوع لحساسيته العالية فيما تم الاتفاق عليه، لذلك سنخبرك إجراءات ثلاث عليك أن تتخذها لاسترجاع عربونك.

  • اول خطواتك هي التواصل مع المستفيد او البائع من العربون لتعلن عن رغبتك في استرجاع عربونك، وهذا يتوجب عليك تقديم طلب رسمي عن طريق البريد العادي أو الإلكتروني لتوثيق طلبك.
  • الخطوة الثانية عليك عميلنا المحترم إثبات وتوثيق الأسباب التي تدعم طلبك الذي قدمته لتسترجع عربونك.

وعليه بإمكانك تجميع البراهين والوثائق التي تدعم ما تدعي به، مثل سجل المراسلات بينك وبين البائع ، أو نسخة من العقد، أو أي وثائق أخرى متصلة به.

  • بإمكانك أن تلجأ إلى السلطة المختصة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع المستفيد او البائع من العربون، بتقديم الشكوى الرسمية إلى الجهة المعنية في الإمارات العربية المتحدة ، مثل الجهاز التنفيذي المعني، أو الهيئة القضائية.
العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

على المستوى الاجرائي عميلنا المحترم عليك ان تطلع على اللوائح والقوانين المعمول بها في الإمارات العربية المتحدة، والتشاور مع مستشارنا القانوني المختص للحصول على المشورة القانونية الدقيقة بشأن الإجراءات لتسترجع عربونك في حالتك الخاصة، نحن بالانتظار.

عناوين من شأنها توضيح كل ما تريده حول العربون :

  1. العربون في القانون الإماراتي.
  2. هل العربون يسترد في القانون الاماراتي؟
  3. هل يحق للمشتري استرجاع العربون.
  4. رعبون.
  5. متى يحق لي استرجاع العربون.

اقرأ حول: عربون العقار.

اسئلة شائعة

هل يلزم البيع بدفع العربون؟

هل يلزم البيع بدفع العربون؟ 

هل يلزم البيع بدفع العربون؟

وفي هذا الإطار نقول عميلنا المحترم انه ليس من الضروري أن يتم البيع بدفع العربون في الحالات كلها، فدفع العربون يعد ممارسة شائعة في بعض العقود والصفقات ، ولكنه ليس إجباريا قانونياً في جميع الصفقات.

وبطبيعة الحال فإن عمليات الشراء والبيع بدون دفع العربون، ويتوقف الأمر على التفاهم بين الأطراف المشتركة وشروط العقد التي اتفق عليها.

وتنطوي وجهة النظر في أن شروط العقد للمبلغ المستحق للدفع وجدول زمني للدفعات، ولكن قد لا تتضمن دفعة عربون.

مع ذلك، في بعض الصفقات الكبيرة أو في حالات تتطلب ضمانات إضافية، يمكن أن يُطلب دفع العربون كإجراء لتأكيد جدية الطرف الآخر والالتزام بالعقد.

هل العربون يرجع قانونا؟

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

وفي نفس الصدد نخبرك عميلنا العزيز :نعم انه ذلك تبعاً للقانون الإماراتي، حيث يمكنك ذلك في بعض الحالات :

  • عدم الوفاء بالالتزامات المتفق عليها في العقد.
  • فشل الصفقة بسبب خطأ أو عيب.
  • الانسحاب من العرض قبل الموافقة.

هل يمكنني استرداد العربون إذا تم إلغاء العقد بسبب خطأ من البائع؟

ومن زاوية أخرى تزيد من معلوماتك حيث يتم إلغاء العقد في حال الخطأ من البائع تبعاً للقانون الإماراتي، حيث يعتبر هذا سببا كافيا لإلغاء العقد.

اقرأ أيضاً: العدول عن العربون في القانون الاماراتي.

معلومة خاطئة

العربون في القانون الإماراتي

العربون في القانون الإماراتي

المعلومة الخاطئةالصواب منها
 استرداد العربون في جميع الحالات ممكن يحق للطرف الآخر استرداد عربونه في حالة فشل الصفقة اوعدم الوفاء بالتزامات العقد مثلاً، بكل الأحوال عليك أن تطلع على شروط الاتفاق او العقد الخاص بالعربون لتحديد الحالة التي يمكن فيها استرداد ذاك العربون
في حال إلغاء عقد بسبب خطأ من قبل البائع فلا يمكن استرداد العربونبالإمكان استرداد العربون في هذه الحالة، إذا تم إلغاء العقد بسبب خطأ من البائع وفقًا للقانون في الإمارات العربية المتحدة

اطلع على: العربون بدون عقد.

نصائح

هل يمكن استرداد العربون إذا تم إلغاء العقد بسبب عيب في المنتج؟

هل يمكن استرداد العربون إذا تم إلغاء العقد بسبب عيب في المنتج؟

هل يمكن استرداد العربون إذا تم إلغاء العقد بسبب عيب في المنتج؟

وحري بنا التطرق إلى أكثر الاستفسارات التي طُلب منا تقديم بعض النصائح حوله.

وعليه نخبرك عميلنا المحترم يمكنك ذلك إذا :

تم إلغاء العقد لوجود عيب في المنتج وفقًا للقانون في دولةالإمارات العربية المتحدة.

اكتشفت عيوبا في الخدمة أو المنتج قد تؤثر على الجودة أو القيمة أو تجعل منه غير صالح للاستخدام المطلوب.

مقالات ذات صلة:

لائحة دعوى استرداد عربون

نظام العربون في العقار

هل يحق للمشتري استرجاع العربون

خلاصة القول عميلنا المحترم أينما كنت تبحث عن معلومة تخص العربون في القانون الإماراتي، فما عليك إلا ضغط ذاك الزر، وستكون الأمور واضحة جلية أمامك، ليس هذا فقط بل وقانونية 100%.

يمكنك الان عزيزي المستثمر التواصل معنا من خلال ايقونة الواتس الظاهرة اسفل الشاشة ليقوم أحد موظفي شركة AJA للاستشارات القانونية بالرد عليك والاجابة عن اي استفسار مهما كان صغيراً برأيك، قد يكون هو الخيط الأساسي لحل قضيتك.

اتصالك يسرنا، نحن بانتظار تواصلك معنا.

مقالات ذات صلة

منذ 9 ساعات

محامين في دبي⚖️

محامين في دبيمحامين في دبي هو عنوان مقالنا لليوم فإن كنت تبحث عن ارقام محامين في دبي ستجد كل ما يميز شركتنا والتي…

منذ 9 ساعات

تأسيس شركة في دبي للاجانب⚖️

تأسيس شركة في دبي للاجانبتأسيس شركة في دبي للاجانب، هذا العنوان الرئيسي الذي سنتحدث عنه في مقالنا، فقد راسلنا الكثير من الأشخاص لمعرفة…

منذ شهر واحد

افضل مستشار قانوني في دبي

افضل مستشار قانوني في دبيافضل مستشار قانوني في دبي، في مدينة دبي المزدهرة حيث تتسارع وتيرة الحياة تبرز الحاجة إلى مستشار قانوني متمكن ومؤهل…

منذ شهر واحد

فسخ عقد بيع شقة 

فسخ عقد بيع شقةفسخ عقد بيع شقة  أو فسخ عقد بيع شقة بالتقسيط  لا يهم أيا كانت ، لأن قضيتك كنب لها النجاح…

منذ شهر واحد

فسخ عقد ايجار من طرف واحد

فسخ عقد ايجار من طرف واحدهل تبحث عن طريقة فسخ عقد ايجار من طرف واحد دون ان يلحقك اي ضرر؟ هل تود التعرف…

منذ شهر واحد

انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة

انذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرةانذار بالاخلاء لعدم سداد الاجرة، قانون الإيجارات في الإمارات العربية المتحدة ينظم علاقة المالك والمستأجر ويحدد الحقوق والواجبات وهو…

منذ شهر واحد

فسخ عقد ايجار

فسخ عقد ايجارفسخ عقد ايجار هو انهاء للاتفاق القانوني الذي تم اجراءه بين المالك والمستأجر أن كان باتفاق متبادل او بقرار قضائي، وتكون…

منذ شهر واحد

حق المشتري في فسخ عقد البيع

حق المشتري في فسخ عقد البيعحق المشتري في فسخ عقد البيع هذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل ضمن طيات مقالنا والذي سيفيد كل من…

منذ شهر واحد

 انهاء عقد الايجار

 انهاء عقد الايجارانهاء عقد الايجار، إن كنت تريد البحث عن انهاء عقد الايجار قبل نهاية مدته، أو انهاء عقد الايجار قبل مدته.نستعرض من…